اليمن عاجل

ضرب التعزيزات الحوثية.. جهود التحالف نحو كسر شوكة إرهاب المليشيات

فيما يصر الحوثيون على التصعيد العسكري على مدار الوقت، فإنّ التحالف العربي يرد على هذا الخبث الحوثي عبر شن ضربات على مواقع المليشيات المدعومة من إيران.

ففي هذا الإطار، قصفت مقاتلات التحالف العربي، خلال الساعات الماضية، تعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي الإرهابية جنوب شرقي صنعاء، كانت في طريقها إلى مأرب.

وعلم “المشهد العربي” من مصادر محلية أنَّ مقاتلات التحالف العربي قصفت التعزيزات العسكرية، التي ضمت أطقم عسكرية ومقاتلين في منطقة الوتدة بمديرية خولان الطيال.

وأضافت المصادر أنَّ التعزيزات الحوثية كانت في طريقها إلى جبهات صرواح.

إقدام التحالف العربي على توجيه هذه الضربات تحمل أهمية بالغة فيما يتعلق بكسر شوكة الإرهاب الحوثي المتفاقم، في ظل إصرار المليشيات على التصعيد في الداخل وكذا في تهديد المملكة العربية السعودية.

وباتت المرحلة المقبلة في حاجة لأن يكثّف التحالف العربي من ضربات المركزة ضد المواقع الحوثية من أجل تفكيك قدراتها التسليحية بشكل كبير، على نحوٍ يكبح جماح إرهاب هذا الفصيل المدعوم إيرانيًّا.

تكثيف الضغوط العسكرية على الحوثيين أمرٌ قد يجبر المليشيات على إلزامها بالانخراط في مسار لتحقيق السلام وبالتالي وقف لهيب الحرب المستعرة والتي كبّدت الوضع الإنساني الكثير من الخسائر.

ولعل تعقيدات الأزمة الإنسانية الناجمة عن الحرب تدفع نحو الدعوة إلى ضرورة ممارسة أكبر قدر من الضغوط على المليشيات الحوثية الإرهابية سواء في الميدان أو عبر طاولة المفاوضات بما يساهم في وقف الحرب التي طال أمدها بشكل كبير.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى