اخبار اليمن الان

الثاني خلال ساعات: اعتراض صاروخ باليستي للحوثيين تجاه جازان السعودية

الثاني خلال ساعات: التحالف يعلن اعتراض صاروخ باليستي للحوثيين تجاه جازان السعودية قرب الحدود مع اليمن

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مساء اليوم الخميس، عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته مليشيات الحوثيين باتجاه جازان السعودية ، بعد ساعات من اعتراض وتدمير صاروخ مماثل.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس، عن متحدث التحالف العميد تركي المالكي أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنتمساء اليوم (الخميس) من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته “المليشيا الحوثية الإرهابية” المدعومة من إيران تجاه منطقة جازان.
وأضاف العميد المالكي أن من وصفها بـ”المليشيا الحوثية الإرهابية”، تتعمد التصعيد العدائي والإرهابي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة باستخدام الصواريخ البالستية ، معتبراً أن هذه الأعمال تمثل جرائم حرب.
وكان التحالف أعلن في وقتٍ مبكر الخميس، اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون، وقال التحالف إن المليشيات حاولت من خلاله “استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة”.
وأضاف المالكي أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.
ويأتي التطور، في إطار تصعيد، بدأه الحوثيون، منذ أسابيع، حيث تبنت الجماعة إطلاق العديد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة بدون طيار، تجاه السعودية، بالتزامن مع تصعيدها باتجاه محافظة مأرب وسط البلاد.

عناوين ذات صلة:

يمكن قراءة الخبر من المصدر نشوان نيوز من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى