اخبار اليمن الانتقارير

إيقاف عمليات التحالف العربي وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة.. الكشف عن خطة أمريكية لإنهاء الحرب في اليمن 

كشفت مصادر مطلعة، عن مساعى أمريكية لإنهاء الحرب في اليمن، والتي تتضمن إيقاف تدخل التحالف العربي لدعم الشرعية وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة.

وقالت المصادر، إن الخطة التي يتبناها المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيموثي ليندركنج بعنوان “المسار السريع لإنهاء الحرب في اليمن” مختلفة تماما عن الإعلان الشامل الذي يتبناه المبعوث الأممي مارتن غريفيث.

وأضافت المصادر، أن خطة ليندركنج تتضمن إعلان الحكومة الشرعية والتحالف العربي عن: ( فتح مطار صنعاء – فتح ميناء الحديدة – إيقاف العمليات العسكرية للتحالف منها الغارات الجوية على الحوثيين).

وأوضحت المصادر، أن الخطوة الثانية سيتم من خلالها تبادل إعلان وقف إطلاق النار بين الشرعية والتحالف من جهة ومليشيا الحوثي من جهة أخرى، وإنشاء منطقة عازلة بإشراف مراقبين من الأمم المتحدة ثم الدخول في مفاوضات الحل النهائي.

وحذرت الصادر من استجابة التحالف العربي والحكومة الشرعية للضغوطات الأمريكية، وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة قبل تنفيذ أي خطوة ملموسة من الحوثيين، محذرة في الوقت نفسه من إدخال أسلحة ومليشيات إيران وحزب الله عبر المطار والميناء مما يسهم في إطالة لأمد الحرب في اليمن.

والخميس، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، إن “بلاده تعمل مع كافة الأطراف السياسية في اليمن لضمان التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وحل سياسي للأزمة اليمنية”.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى