منوعات

بناء أول فندق فضائي في العالم بحلول 2025

من المقرر البدء في بناء أول «فندق فضائي» في العالم في مدار أرضي منخفض بحلول عام 2025 يشمل مطاعم ودور سينما وغرفا تستوعب ما يصل إلى 400 ضيف. ستبدأ محطة «فويدج تيشن» التي طورتها شركة «أوربت أسمبلي كوربوريشن» الأميركية، العمل في وقت مبكر من عام 2027 اعتمادا على البنية التحتية التي ستبنى في مدار حول الأرض، حسب صحيفة (الديلي ميل) البريطانية.

ستكون المحطة الفضائية على شكل دائرة كبيرة وستدور لتوليد جاذبية اصطناعية ستوضع على مستوى مماثل للجاذبية الموجودة على سطح القمر. سيشمل فندق «فويدج ستيشن» العديد من الميزات التي قد تتوقعها من سفينة سياحية، بما في ذلك المطاعم ذات الطابع الخاص، ومنتجع صحي وسينما.

سيحتوي الفندق على سلسلة من الكبسولات متصلة بجزء خارجي من الحلقة الدوارة ويمكن بيع بعض هذه الكبسولات لهيئات مثل «ناسا» و«وكالة الفضاء الأوروبية» للاستفادة منها في أبحاث الفضاء.

ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل عن تكلفة بناء محطة الفضاء أو تكلفة قضاء ليلة في الفندق، رغم أن «أوربت أسمبلي كوربوريشن» تقول إن تكاليف البناء أصبحت أرخص بفضل مركبات الإطلاق القابلة لإعادة الاستخدام مثل «سبيس إكس»، و«سبيس أكس فالكون9»، و«ستارشيب». وستتكون محطة «فوييجر كلاس» الفضائية من سلسلة من الحلقات مع عدد من «الوحدات» المتصلة بحلقات خارجية.

وستدير «غريتواي فونديشن» بعض هذه الوحدات البالغ عددها 24 وحدة وستكون مخصصة لمرافق مثل أماكن إقامة الطاقم، وتجديد الهواء والماء والطاقة. وستشمل أيضًا صالة رياضية، ومطبخًا، ومطعمًا، وحانة وغيرها من المرافق الأساسية للأشخاص المقرر تواجدهم في المحطة على المدى الطويل.

وسيتم تأجير الوحدات الأخرى أو بيعها للشركات الخاصة والحكومات. على سبيل المثال، يمكن للأشخاص شراء واحدة من الوحدات النمطية مقاس 20 × 12 مترًا تصلح كفيلا خاصة أو وحدات متعددة لإنشاء فندق به منتجع صحي وسينما وغير ذلك.

ويمكن للوكالات الحكومية استخدام المحطة لاستضافة وحدة العلوم الخاصة بها أو لاستخدامها كمركز تدريب لرواد الفضاء الذين يستعدون للذهاب إلى المريخ.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى