اخبار اليمن الان

تعرف على عنصرية ميليشيا الحوثي حتى مع جثث قتلاها 

عدن ـ نافذة اليمن 

أفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء عن رفض الميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تسليم عشرات الجثث من عناصر الذين قتلوا جراء تصاعد المعارك خلال الأيام الماضية في مأرب والضالع والحديدة وتعز والجوف.
وبحسب المصادر أن الميليشيات الحوثية أبلغت عدد من أهالي المغرر بهم بعدم تمكنهم من معرفة مصيرة ذويهم جراء اشتداد المعارك وما إذا كانوا أحياء أو مفقودين أو قتلوا في المعارك أو الغارات الجوية ، مشيرا إلى الميليشيات الحوثية رفضت تسلم عدد من جثث عناصرها الذين سقطوا في مواقع المواجهات الأخيرة تحت مبررات واهية وغير منطقية بالرغم من أبلاغهم بتواجدها لدى القوات الحكومية عبر وسطاء محليين.
وفي المقابل تسعى الميليشيات الحوثية جاهدة وتقديم تنازلات وتضحيات كبيرة من أجل تسلم قيادات أو حتى عناصر تدعي أنها من آل البيت أو الأسرة الهاشمية من أجل التباهي وإقامة التشييع المهيب والجنازات الكبيرة .
وأفاد مصدر في تعز أن مليشيا الحوثي رفضت تسلم ثلاث جثث لمقاتليها الذين لقوا مصرعهم غربي تعز في هجوم للجيش والمقاومة على مواقعهم في جبهة الأشروح.
ورغم التواصل مع المليشيا الموالية لإيران، في الطرف الآخر من الجبهة عبر شخصيات اجتماعية إلا أن المليشيا لم تهتم بجثث قتلاها كونهم ممن تصفهم بـ”الزنابيل” (لا ينتمون لمزعوم السلالة الهاشمية) حتى وإن كان أحدهم قائدا ميدانيا.
وأشار المصدر إلى أن الميليشيات الحوثية تتعامل بعنصرية حتى مع جثث قتلاهم ، وأن هذا التعامل ليس بجديد على هذه الميليشيات السلالية التي ترفض تسلم أو تسليم أية جثث ما يقاتلون معهم إلى ذويهم لدفنها.
تسوق المليشيا آلاف المغرر بهم من أبناء القبائل حتى الذين هم من مناطق صعدة وليس لهم امتياز في صفوفها مالم يكونوا من أبناء السلالة، هم فقط ارقام في قوائم الموتى والمفقودين والأسرى والجرحى.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى