اخبار اليمن الان

الحكومة الشرعية تحمل المجتمع الدولي مسؤولية استهداف مليشيا الحوثي للسعودية

حَمَّلَت الحكومة اليمنية الشرعية، المجتمع الدولي، المسؤولية عن التهديدات الحوثية التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة، وعن التصعيد العسكري غير المسبوق على مدينة مأرب وعلى استهدافها لأراضي المملكة العربية السعودية.

ودانت الحكومة الشرعية بأشد عبارات الإدانة والاستنكار الاستهدافات الارهابية لميليشيات الحوثية على المدن السعودية واستهدفها المباشر على المدنيين والأعيان المدنية بالصواريخ والطائرات بدون طيار الـ”مفخخة” والتي تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن من إسقاطها.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين “ان هذ الاستهداف الذي يأتي أمام مرأى ومسمع من المجتمع الدولي ويعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ولمواثيق الامم المتحدة “.

وأضاف البيان ” ان تهديد المليشيات الحوثية لأمن واستقرار المنطقة باعتبارها (جريمة حرب) يتحمل المجتمع الدولي مسئولياته لوضع حد لهذه التصرفات غير مسئولة والتصعيد العسكري غير المسبوق على مدينة مأرب وعلى استهدافها لأراضي المملكة العربية السعودية”.

وأشادت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، بيقظة وكفاءات قوات تحالف دعم الشرعية ونجاحها في افشال الاستهدافات الارهابية الحوثية على المدن السعودية.. مؤكدة تضامن ووقوف اليمن مع المملكة العربية السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن ارضها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى