اخبار اليمن الان

فيديو- مؤسسة باب المندب للتنمية تدشن أنشطتها بتزويد مساجد باب المندب بمولدات كهربائية

دشنت مؤسسة باب المندب للتنمية والاستجابة الطارئة اليوم الأربعاء 10 مارس 2021م أنشطتها في مديريات الساحل الغربي بتزويد مساجد ومدارس تحفيظ القرآن الكريم في منطقة باب المندب مديرية ذو باب محافظة تعز بمولدات كهربائية، خدمة لبيوت الله وطلاب العلم في باكورة أنشطتها الملبية لاحتياجات المواطنين في المديريات المحررة بالساحل الغربي.
 
وفي فعالية التدشين قام رئيس مؤسسة باب المندب للتنمية عبدالله الحبيشي بتسليم المولدات للمستفيدين في باب المندب بحضور كل من: الشيخ ماجد السقيه قائد لواء باب المندب، والمسئول التنظيمي للمؤتمر الشعبي العام خالد الأشبط، ونائب مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز الشيخ شهاب هزاع والشيخ عبدالله علي المعيبي وعدد من المشايخ والأعيان وجمع من المواطنين.
 
 وقال الحبيشي : ندشن اليوم أنشطة مؤسسة باب المندب للتنمية بتزويد مساجد منطقة باب المندب بمولدات كهربائية بقدرة 300 كيلو وات وبقيمة أكثر من 30 مليون ريال.
 
وأكد أن المؤسسة ستقوم بدور ريادي في الأنشطة التنموية والخدمية والإنسانية الملبية لاحتياجات المواطنين في الساحل الغربي، وعلى وجه الخصوص في مجالات التعليم والصحة والمياه والإغاثة الإنسانية وغيرها من المجالات المرتبطة بحياة المواطنين.. مشيرا إلى حرص المؤسسة على تدشين أنشطتها من باب المندب ليلمس أبناء هذه المنطقة حضورها والذي سيمتد إلى كافة مناطق الساحل الغربي .
 
إلى ذلك قال نائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز الشيخ شهاب هزاع: نشعر بسعادة بالغة اليوم ومؤسسة باب المندب  للتنمية تدشن أنشطتها بتوفير مولدات كهربائية لمساجد المنطقة ، فالاهتمام ببيوت الله دليل على وجود الخير، وانطلاقة موفقة لهذه المؤسسة.
 
وأعرب عن شكره للقائمين والداعمين لمؤسسة باب المندب على هذا الدعم، داعيا إلى الاهتمام ببيوت الله في مديريات الساحل الغربي والتي تعرضت للتدمير والعبث من قبل الميليشيات الحوثية.
 
من جانبه بارك المسئول التنظيمي للمؤتمر الشعبي العام في مديريات الساحل الغربي خالد الأشبط لمؤسسة باب المندب تدشين أنشطتها بتقديم مولدات كهربائية لمساجد باب المندب ومدارس تحفيظ القرآن، وقال: من المهم جدا أن تبدأ المؤسسة أعمالها من المنطقة التي تحمل اسمها.
 
وأضاف أن باب المندب تعد قلب اليمن ومنطقة حيوية وذات كثافة سكانية وأبناؤها يستحقون اهتمام الجميع، لافتا إلى أن أعمال المؤسسة التي انطلقت اليوم من باب المندب ستشمل كافة مديريات الساحل الغربي وسيلمس المواطنون حضورها إلى جانبهم دوما.
 
هذا وعبر الشيخ عبدالله علي يحيى المعيبي عن شكره لمؤسسة باب المندب على دعمها ومساهمتها بتقديم مولدات كهربائية لخدمة بيوت الله وطلاب العلم، وحرصها على تدشين انشطتها من منطقة باب المندب، وثمن عاليا دور قائد لواء باب المندب ماجد عمر السقيه واهتمامه بالمواطنين وحرصه على متابعة احتياجاتهم.
 
وبدوره مصطفى الفلاحي أحد أعيان منطقة باب المندب شكر المؤسسة على ما قدمته من مولدات كهربائية بعد سنوات من الظلام، معتبرا هذه الالتفاتة فاتحة خير لمشاريع قادمة تلبي بعض احتياجات أبناء المنطقة الذين يفتقرون للعديد من المشاريع الخدمية الضرورية.

 

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى