اخبار اليمن الان

الفضلي يؤكد إعتزازه بالهوية اليمنية ويدعو لتوحيد الصف وحل الأزمة وإعادة بناء الوطن

 

كتب / عبدالسلام هائل
تصوير/ زكي اليوسفي

 

اكد الأمير / علي بن أحمد الفضلي نجل آخر سلاطين آل الفضلي ،إعتزازه بهويته اليمنية بإعتارها مصدر فخر وإعتزاز لكل عربي .
داعيا جميع الاطراف والقوى السياسية لتوحيد الصف وحل الأزمة الراهنة والعمل معا لإعادة بناء ما دمرته الحرب ،وما خلفته سنوات المراحل المتعاقبة منذ الاستقلال الوطني ,وطي صفحة الماضي ،والبدء بصفحة جديدة في البناء والتعمير لبلادنا التي تمتلك ثروات كبيرة واراض زراعية شاسعة ,وسواحل وموانئ على اهم ممرات الملاحة البحرية في العالم كميناء ومدينة عدن .

جاء ذلك في تصريح لوسائل الاعلام قبيل مغادرته مطار عدن الدولي عصر اليوم متوجها الى القاهرة .

وعبر الأمير علي بن احمد الفضلي ، عن آسفه لما شاهده من ترد لخدمات البنية التحتية في مدينة عدن التي كانت حاضرة الجزيرة والخليج (حسب وصفه ) .وفي المقدمة الطرق المتهالكة ،والعجز الحاصل في الكهرباء والمياه .

داعيا بهذا الصدد الدول المانحة لدعم قيادة السلطة المحلية بعدن ممثلة بالمحافظ أحمد حامد لملس في توفير بواخر محملة بالطاقة الكهربائية ومحطات لتحلية المياه لتخفيف المعاناة عن سكان مدينة عدن … ولتخفيف الاستهلاك والحفر العشوائي للاحواض المائية في كل من حوض دلتا تبن ودلتا ابين الذين يغذيان مدينة عدن ومحافظتي ابين ولحج .
وحث الجميع على الاعتماد على الذات من خلال تشغيل وتفعيل الموارد الذاتية وفي المقدمة،إعادة تفعيل نشاط ميناء عدن والموانئ الاخرى ،والاهتمام بالزراعة والثروة السمكية وتشجيع الاستثمار في المجالات المختلفة،ووقف اعمال البناء العشوائي والاعتداء على المعالم السياحية والمواقع الاثرية .

وذلك من خلال الاعتماد على خطط وبرامج دقيقة وحديثة لانعاش الوضع المتردي في مجال الخدمات ،وحماية حقوق الناس ،والاستفادة من التجربة في سنغافورة ،التي تمكنت من أن تتبوأ الصدارة في الاعتما على الذات والوصول لمرحلة التنافس مع الدول المتقدمة .
مشيرا الى اهمية الاهتمام بالتعليم باعتباره الأساس الصلب الذي يقوم عليه أي تقدم او تطور لاي شعب من الشعوب .ونحن اليوم احوج ما نكون للاهتمام بتعليم الجيل الذي يعول عليه بناء الحاضر ،وصناعة المستقبل الواعد والمشرق بإذن الله .

واختتم الامير / علي بن احمد الفضلي حديثه ،بتقديم الشكر للسلطات المحلية في عدن وابين وكل من واساه وعزاه في وفاة والده السلطان الثائر آخر سلاطين آل الفضلي وآخر رئيس وزراء في حكومة الاتحاد أحمد بن عبدالله الفضلي ..والذي كان فد تم تشييعه يوم الجمعة الماضي الى مثواه الاخير في منطقة شقرة محافظة أبين .

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى