اخبار اليمن الان

غارات جوية مكثفة على محافظتي مأرب والجوف

تحديث نت | متابعات

نفذت مقاتلات التحالف السعودي الاماراتي، الاثنين، سلسلة من الغارات الجوية العنيفة ضد مواقع وتعزيزات لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة مأرب، وذلك بالتزامن مع اشتداد المعارك في ذات الجبهة، شمال شرقي البلاد.

وذكرت وسائل إعلام حوثية إن طائرات التحالف قصفت مديرية صرواح بسبع غارات جوية، كما أستهدفت بغارة ثامنة مديرية مدغل، بالإضافة إلى غارة تاسعة في محيط منطقة المزاريق بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

وارتفعت خلال الأيام القليلة الماضية وتيرة المعارك العسكرية بمحافظة مأرب بين قوات الحكومة الشرعية وجماعة أنصار الله ( الحوثيين).

وقالت جماعة الحوثي، إن مقاتليها حققوا تقدما ميدانيا مكلفا في الجبهة الشمالية الغربية لمدينة مأرب بالتوازي مع هجوم واسع نفذته على الجبهة الجنوبية للمحافظة.

في حين أعلنت القوات الحكومية سيطرتها على سلسلة جبال العلم، بين جبهتي المشجع والكسارة، بعد مواجهات عنيفة خلفت عشرات القتلى والجرحى، بالاضافة الى سبعين أسيرا حوثيا.

وتشهد محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز، منذ فبراير الماضي، مواجهات عسكرية وصفت بـ”الأعنف” إثر إعلان جماعة الحوثي بدء حملة واسعة للسيطرة عليها، وسط تضارب للأنباء بشأن تحقيق انتصارات ميدانية.

وتحولت تلك المواجهات إلى حرب إستنزاف كبيرة تحصد رؤوس عشرات المقاتلين بصورة شبه يومية، في ظل دفاع مستميت من القوات الحكومية للمحافظة على أخر معاقلهم القوية في شمال البلاد.

وتكتسب المحافظة أهمية استراتيجية بالغة على الصعيدين العسكري والاقتصادي بالنسبة للطرفين، وهو ما يجعل مسألة تحقيق إنتصارات حاسمة أمر في غاية الصعوبة والتعقيد، بحسب مايعتقد محللون عسكريون.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى