تقارير

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المرتفعات الغربية وهضبة حضرموت

يمن مونيتور/قسم الاخبار

توقع المركز الوطني لخدمات الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على سلسلة من المرتفعات الغربية وأجزاء من الهضاب الداخلية وهضبة حضرموت وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وقال المركز في نشرة الطقس المتوقعة للساعات القادمة إن طقس صحو إلى غائم جزئياً وغائم أثناء النهار، ويتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على سلسلة المرتفعات الغربية والتي قد يصحبها الرعد أحياناَ وذلك على أجزاء متفرقة من محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، حجة، المحويت ، اب،تعز وريمة) وعلى أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية والسهول المحاذية للسواحل الغربية وكذلك على أجزاء من الهضاب الداخلية وهضبة حضرموت وذلك خلال فترتى الظهيرة والمساء.

وأضافت أن المناطق الساحلية ستشهد أجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع أجواء حارة ورطبة نهاراً على أجزاء من السواحل الشرقية وقد تهطل أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها مع رياح خفيفة الى معتدلة السرعة فيما تكون على السواحل الغربية ومدخل باب المندب نشطة وقد تصل أقصى سرعة لها إلى 24 عقدة.

وبين أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس صحو إلى غائم جزئياً وحار نهاراً، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

وأكد أن حالة الطقس في أرخبيل سقطرى ستشهد أجواء غائمة جزئياً إلى غائم مع احتمال هطول أمطار خفيفة والرياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 05 إلى 15 عقدة.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري وممرات السيول وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار وتشكل الضباب او السحب المنخفضة على المرتفعات الجبلية.

كما نبه المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية وكذلك المناطق الساحلية من الأجواء الحارة.

وحذر مرتادي البحر في الأجزاء الجنوبية من البحر الأحمر، ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

The post الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المرتفعات الغربية وهضبة حضرموت appeared first on يمن مونيتور.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من يمن مونيتور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى