اخبار اليمن الان

سلطات الحوثيين تمضي في اجراءات احالة الفنانة الحمادي الى المحكمة

تحديث نت | متابعات


وجه وكيل النيابة العامة التابعة لسلطة الحوثيين في صنعاء، بالمضي في اجراءات احالة الفنانة انتصار الحمادي وزميلاتها الى المحاكمة، بعدما رفض، لاسباب غير معروفة، عرض المحققين بالافراج عنها، على ما صرح به محاميها المستشار القانوني خالد الكمال

وقال الكمال ان عضو النيابة المسؤول عن التحقيق في القضية، عرض على وكيل النيابة المختص القاضي ياسر الزنداني، رأيا بالافراج عن الحمادي وزميلتها، الا ان الاخير رفض العرض دون ابداء الاسباب، كما رفض الافادة لرئيس النيابة بهذا الشأن بناء على شكوى فريق الدفاع.

اضاف: “بدلا من الافادة لرئيس النيابة القاضي احمد المنتصر، وجه الوكيل الى عضو النيابة بالتصرف في القضية، وتقديمهن للمحاكمة السريعة”.
وفوق ذلك قال الكمال ان الزنداني”رفض تصوير ملف القضية دون تقديم اي مبرر لهذا الاجراء، بمافيه من مخالفة قانونية”.

وتمنح المادة 194 من القانون النيابة العامة الحق في اي وقت سواء من تلقاء نفسها او بناء على طلب المتهم المحبوس احتياطيا، ان تامر بالافراج عنه بضمان او بغير ضمان شريطة ان يتعهد بالحضور كلما طلب منه ذلك. ان محاضر التحقيقات تضمنت، شكوى الفنانة انتصار الحمادي وزميلاتها من المحققين الامنيين، حيث تم استجوابهن معصوبات الاعين، قبل ان يتم اجبارهن على التبصيم في محاضر تحقيق مجهزة سلفا.

كما كشفت تحقيقات النيابة، ان الحمادي، وزميلتها نقلن بعد احتجازهن في نقطة التفتيش بمنطقة شملان، الى جهة امنية، حيث امضيا هناك اكثر من عشرة ايام، تعرضن فيها للتعذيب والتحقيقات الليلية، فضلا عن حالات حرمانهن من الطعام والشراب.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى