اخبار اليمن الان

الأرصاد اليمنية تحذر من سيول جارفة وتدني في الرؤية في 10 محافظات

حذر المركز الوطني للأرصاد اليمنية خلال نشرته اليومية لأحوال الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة، من تدفق السيول في الشعاب والوديان ونصح بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار، في عدد من محافظات الجمهورية.

ونبه المركز خلال نشرته سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب والسحب المنخفضة.

وتوقعت النشرة التي اطلع عليها “المشهد اليمني”، أن تشهد المرتفعات الجبلية طقساً غائماً جزئياَ الى غائم وهطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية لمحافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، حجة، المحويت، ذمار، ريمة، إب، تعز، والضالع) ومناطق متفرقة من الهضاب الداخلية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبينن البيضاء و لحج).

وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية سيكون فيها طقس غائم جزئياَ الى غائم ويتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من السواحل الجنوبية والشرقية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة ، أبين، عدن ولحج) وكذلك على المناطق والمرتفعات الداخلية منها ، و كذلك على السواحل الغربية والمرتفعات والمناطق المحاذية لسهل تهامة والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة الى غائمة جزئياَ ، والرياح جنوبية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال .

فيما ستكون الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئياَ وهطول أمطار متفرقة و الرياح خفيفة الى معتدلة السرعة.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى