اليمن عاجل

بالفيديو..شاهد ماذا حدث اليوم لمليشيا الحوثي في جبهات غرب مأرب

بالفيديو..شاهد ماذا حدث اليوم لمليشيا الحوثي في جبهات غرب مأرب

نشر موقع المركز الإعلامي للقوات المسلحة مساء اليوم مقطع فيديو يوثق الضربات الموجعة التي تلقتها المليشيا الحوثية في جبهات غرب مأرب هذا اليوم.


وأظهر المقطع استهداف الجيش لآليات المليشيا الحوثية وفرارها على وقع هذه الضربات.


وفي وقت سابق أوضحت مصادر عسكرية أن مواجهات هي الأعنف دارت بين الطرفين في جبهة المشجح، عقب هجمات حوثية ومحاولات تسلل لعناصرها، تجاه “الطلعة الحمراء”، الموقع العسكري الإستراتيجي الهام، مشيرة إلى أن المليشيا كثفت خلال الايام الأخيرة من الدفع مجاميعها الانتحارية للسيطرة عليه.


وحول أهمية “الطلعة الحمراء”، أفاد أحد المصادر الميدانية، قال أنها سلسلة جبلية، وبعد الطرف المسيطر عليها، هو من بتحكم بمجريات القتال في المواقع القريبة من مدينة مأرب، وقطع خطوط الإمداد من وإلى مدينة مأرب، بالإضافة إلى أن سقوطها في يد المليشيا يعني تمهيد لسقوط مواقع عسكرية أخرى مطلة على مدينة مأرب، أهمها “تبة المصارية” التي تفصلها عن مدينة مأرب حوالي مسافة 10 كيلو متر، وكذلك غيرها من التباب الاستراتيجية.

وأشارت المصادر، إلى أن القوات الحكومية استدرجت عناصر المليشيا إلى كمائن عدة، كبدتها خسائر كبيرة في العتاد، رافقها قصف مدفعي استهدف مجاميع حوثية أثناء محاولات تسللاتها، بالتزامن مع تغطية نارية كثيفة، ما أدى إلى تدمير 3 أطقم ومصرع عشرات العناصر كانت على متنها

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى