اخبار اليمن الان

الأمم المتحدة تعرض المساعدة العاجلة لتأهيل موانئ تجارية في مناطق نفوذ الحكومة المعترف بها

تحديث نت خاص


قالت مصادر يمنية مطلعة، ان الامم المتحدة عرضت مجددا طلب المساعدة العاجلة لتأهيل موانيء تجارية رئيسة في مناطق نفوذ الحكومة المعترف بها، لتفادي اختناقات حادة في امدادات الوقود والسلع الاساسية مع استمرار التعثر في الوصول الى اتفاق بشأن موانيء الحديدة الخاضعة لسلطة الحوثيين على البحر الاحمر.
يأتي هذا التذكير غير مقصود التزامن فيما يبدو، مع اعلان السلطات الحكومية المحلية في محافظة تعز، بدء ترتيبات لاعادة تشغيل ميناء المخا العريق شمالي مضيق باب المندب.
تركز الامم المتحدة على مينائي عدن والمكلا، “الضرورين للأنشطة التجارية والإنسانية في اليمن، لا سيما فيما يتعلق بسلاسل الإمدادات الغذائية”.
وتقول الامم المتحدة انه في حين يقترب اليمن من حافة مجاعة واسعة النطاق، فإن توقيت عملية ترميم وتجديد هذين المينائين أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى.
وخلص التقييم الاممي في مينائي عدن، و المكلا إلى حاجة المرفأين لحزمة استثمارية بقيمة 49,590,000 دولار أمريكي، “من اجل الحفاظ على استمرارية قدراتهما التشغيلية، والعمل على استعادتهما إلى حالتهما قبل الحرب”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر تحديث نت من هنا

تعليق واحد

  1. الحكومه الهاربه الفاشله الفاسده الضعيفه لاتريد ان تعمل اى شىء تريد ان تنهب ثروات البلدوتقتل الشعب فقط هذا همها الوحيد اما خدمت الشعب بالفعل فهذا من المستحيل تعتمد فى ذالك على المساعدات ان وجدت وعلى راسهم الهاربان الكبيران ابو كرش ونائبه وبقيه المجموعه من الحكومه من بالداخل ومن بالخارج صاروا كذابين فى كل شىء لاتريد الخير للبلد بالفعل تجار حروب قاتلهم الله جمعيااينما كانوا خانوا الله والشعب على ماعاهدوهم عليه اللهم قوى الانتقالى عليهم ليطردهم شر طرده من البلد الى مزبله التاريخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى