اخبار اليمن الان

عدن..مدير عام المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم يتوقع شحة كبيرة في أستيراد الأغنام هذا العام عبر الميناء

توقع الأخ/ بسام فيصل عمر مدير عام المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بعدن شحة كبيرة في أستيراد الأغنام بمناسبة عيد الفطر المبارك هذا العام في العاصمة عدن بسبب عدم تمكين التجار من أستيراد الأغنام عبر ميناء عدن ،بعد أن تغيرت وجهة الأستيراد للأغنام إلى خارج المحافظة كالمخاء ورأس العارة وهو الأمر الذي سوف يؤدي إلى عدم التنافس مع الأغنام المحلية(البلدي)، وسيرفع من قيمتها بسبب عدم الأستيراد .

وحول تحديد أسعار الأغنام أوضح الأخ / بسام فيصل أن المؤسسة قامت مؤخراً بتوزيع تعميم يلزم أصحاب الملاحم التقيد بإعادة الأسعار إلى ما قبل شهر رمضان وعمم هذا التعميم على جميع مدراء عموم مديريات المحافظة ومدراء مكاتب التجارة والصناعة بعدن للقيام بواجباتهم..كما تم إرسال نسخة من هذا التعميم للأخ / أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن.. وأستطرد يقول : لقد عملنا على توزيع هذا التعميم بوازع ديني وأخلاقي وإنساني.

ومضى يقول : أن مهمة المؤسسة تكمن بالأساس في الإشراف البيطري والرقابة والتفتيش الصحي على الأغنام المستوردة  فقط..و طالب أصحاب الملاحم أن يراعوا ضمائرهم ويبيعون أسعار الأغنام بنفس أسعار ما قبل رمضان وأن لا يحاربوا المواطنين في لحمة العيد نظراً لظروف الحياة المعيشية الصعبة والغلاء الفاحش الذي يكتوي به المواطن.

وتطرق إلى وضعية المؤسسة قائلاً: أن المؤسسة قد أستقرت مالياً وحالياً تدفع رواتب موظفيها بشكل شهري ومنتظم.. وجدد شكره لمحافظ عدن أحمد حامد لملس الذي دعم المؤسسة وذلل الصعوبات التي واجهتها.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى