اخبار اليمن الانتقارير

الأرصاد اليمنية يحذر المواطني في 5 محافظات من عواصف رعدية اليوم

نبه المركز الوطني للأرصاد اليمنية خلال نشرته اليومية لأحوال الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة ، من عواصف رعدية في 5 محافظات.

وتوقع المركز خلال نشرته التي اطلع عليها “المشهد اليمني”، أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً والفرصة لا تزال مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية المحأذية لسهل تهامة والجنوبية الغربية وخاصة محافظات (ريمة، إب، تعز، الضالع ولحج) وتمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية محافظتي أبين وشبوة وكذلك تشكل الضباب والشابورة المائية على أجزاء من المنحدرات الجبلية خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وذكرت النشرة أن الطقس في المناطق الساحلية سيكون صحو إلى غائم جزئياً حار ورطب مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد طقساً صحواً إلى غائم جزئياً حار وجاف، والرياح معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة وأقصى سرعة لها إلى 20عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

فيما سيكون الطقس في أرخبيل سقطرى غائم جزئياً والفرصة مهيئة لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تصل أقصى سرعة لها إلى 12عقدة.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين:-

في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

*من ارتفاع في درجات الحرارة أثناء النهار على المناطق الصحراوية والسهول الساحلية.

*سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية من الانزلاقات الصخرية أو الطينية ومن التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى