اخبار الرياضة

بعد إغلاق إسطنبول جراء كورونا.. تقرير: نقل نهائي أبطال أوروبا إلى البرتغال

يخطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي خارج إسطنبول بسبب تفشي فيروس كورونا في تركيا، وفقا لما نقلته صحيفة “نيويورك تايمز”.

وذكرت الصحيفة الأميركية أن المباراة النهائية ستقام في بورتو البرتغالية، ومن المقرر أن يعلن الاتحاد عن هذا القرار الخميس.

ويمكن للبريطانيين السفر إلى بورتو دون قيود تتعلق بفيروس كورونا، وفق ما قالت الصحيفة.

ويأتي نقل المباراة من إسطنبول التي دخلت مرحلة إغلاق جديد بسبب كورونا، بعد مناقشات بين المسؤولين في الاتحاد الأوروبي ومسؤولي الحكومة البريطانية الذين كانوا يسعون إلى نقل المباراة إلى لندن بما أنها تجمع فريقين إنكليزيين.

وأعلنت الحكومة البريطانية، الجمعة، أنها جاهزة لاستضافة المباراة النهائية بعد قرارها منع السفر إلى تركيا جراء جائحة كوفيد-19.

لكن مفاوضات حول نقل المباراة إلى لندن فشلت وذلك بعد رفض بريطانيا التخلي عن شرط الحجر الصحي للقادمين إليها من مسؤولي الاتحاد وغيرهم، ليتم اختيار البرتغال كموقع بديل لإسطنبول لاحتضان النهائي.

وستقام المباراة النهائية، في 29 مايو المقبل، على ملعب دراغاو في بورتو الساحلية، ومن المتوقع أن يحصل سيتي وتشيلسي على 6000 تذكرة لمشجعيهما.

وكان من المقرر أن تقام المباراة على ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول، لكن ذلك كان سيحرم حضور معظم المشجعين البريطانيين لأن تركيا على القائمة الحمراء للدول التي لا يشجع السفر إليها.

كما أثار لعب المباراة في تركيا احتمال إخضاع اللاعبين والمسؤولين من الفريقين إلى الحجر الصحي لمدة 10 أيام عند عودتهم إلى إنكلترا، وهو ما سيعقد استعدادات عدد من المنتخبات، التي يعد لاعبوها أعضاء في الفريقين، لبطولة الأمم الأوروبية هذا الصيف.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى