اخبار اليمن الان

معركة مأرب.. مدفعية الجيش تستهدف مواقع الحوثيين غربي المحافظة

شنّت مدفعية الجيش الوطني، اليوم الجمعة، قصفاً مدفعياً استهدف مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في جبهات القتال غرب محافظة مارب، وتسببت بخسائر كبيرة للحوثيين.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة “إن مدفعية الجيش الوطني دمّرت مخزن أسلحة تابع للمليشيا في جبهة المشجح، كما استهدفت مواقع وتجمعات العدو في مواقع متفرقة بالجبهة ودمّرت طقمين وسقوط من على متنهما بين قتيل وجريح”.

واضاف المصدر: “استهدفت المدفعية مواقع وتجمعات العدو في جبهة الكسّارة، وأسفر القصف عن تدمير طقم وسقوط قتلى وجرحى من المليشيا”.

وفي السياق، طيران تحالف دعم الشرعية تجمعات وتعزيزات للمليشيا الحوثية في مواقع متفرقة غرب مارب، وأسفر عن تدمير عربة(بي تي آر) و ٣ أطقم تحمل أسلحة وأفراد وطقم آخر على متنه عيار ٢٣ كما أسفر القصف عن سقوط العديد من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح.

ومنذ بداية فبراير الماضي، تشن مليشيات الحوثي هجوماً عنيفاً على محافظة مأرب، من عدة جهات، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات.

وتسبب التصعيد بتفاقم الأزمة الإنسانية في مأرب، بعد تهجير أكثر من 16 ألف نازح، من مخيمات صرواح، غربي مأرب. وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها من التصعيد الحوثي، داعية الأطراف لوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات.

ويشهد اليمن منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

 وقد أدت هذه الحرب لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى