اليمن عاجل

الجنوب يقهر الحوثيين.. جولات القادة تترجمها انتصارات الميدان

لا يمر يومٌ من دون أن تُسطر القوات المسلحة الجنوبية المزيد من البطولات في مواجهة المليشيات الحوثية الإرهابية في الحرب الضروس التي تستهدف أمن الجنوب.

ففي هذا الإطار، قصفت مدفعية القوات المسلحة الجنوبية، خلال الساعات الماضية، مواقع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، المتمركزة في مناطق بركان وأعالي جبال ثره، ردًا على قصف مماثل.

وتتواصل عمليات القصف المتبادل بين الجانبين، بحسب مصادر ميدانية، دون وقوع أي خسائر مباشرة.

تُضاف هذه الجهود إلى سلسلة طويلة من الضربات التي تبذلها القوات المسلحة الجنوبية في مواجهة المليشيات الحوثية الإرهابية.

بطولات الجنوب في هذا الصدد تحمل أهمية كبيرة فيما يخص العمل على تحصين الجنوب وشعبه من المؤامرة الخبيثة التي تشنها المليشيات الحوثية على الأرض.

ويمكن القول إنّ الجهود العسكرية التي تبذلها القوات المسلحة الجنوبية تحمل برهانًا واضحًا وشاملًا بأنّ الجنوب يبقى جزءًا أصيلًا من المشروع القومي العربي الذي يحارب مساعي التمدُّد الفارسية على الأرض.

المثير للانتباه أنّ هذه الجهود المتواصلة تزامنت مع زيارات ميدانية نفّذتها القيادة السياسية المتمثلة في المجلس الانتقالي، على معسكرات الجيش، وهي جولات تشحذ همم القوات المسلحة دفعًا نحو حسم المعركة في مواجهة التنظيمات الإرهابية.

تجلّى ذلك في الزيارة التي أجراها الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لمقر اللواء التاسع صاعقة في محور الصبيحة أمس الأول الخميس، وذلك بعد أدائه صلاة العيد.

وتضمّنت جولة الزبيدي تفقُّد عددٍ من المواقع العسكرية على امتداد خط الصبيحة ورأس عمران، وأشاد الرئيس خلال لقائه قيادة وضباط وصف ضباط وأفراد اللواء، بالجاهزية القتالية للقوات المسلحة الجنوبية، ومعنويات أبطالها.

وثمن بطولات اللواء لصد عدوان مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، والصمود البطولي لعمليات تحشيد مليشيات الشرعية الإخوانية للإرهابيين، وقال أمام وحدات اللواء: “مهامنا الوطنية تحرير بقية أراضي الجنوب الطاهرة، لاستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة”.

في سياق متصل، أجرى العميد علي الشيبة ناصر عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بمعية اللواء الركن صالح علي محسن رئيس العمليات المشتركة للقوات المسلحة الجنوبية، زيارة للواء الرابع حزم بجبهة حيفان في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، وذلك بتوجيهات من الرئيس الزُبيدي.

وكان في استقبال العميد الشيبة، واللواء صالح محسن، فور وصولهما إلى معسكر التدريب، العميد وافي الغبس الصبيحي قائد اللواء، واستمعا منه إلى شرحٍ متكاملٍ عن القوة المتواجدة في معسكر التدريب .

وتفقد الشيبة ومرافقوه معسكر قيادة اللواء الرابع حزم، وألقى العميد الشيبة كلمةً نقل في مستهلها تحيات وتبريكات الرئيس الزُبيدي لقيادة وأفراد اللواء بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك .

وأكد العميد الشيبة في كلمته، أهمية هذا اللواء ودوره الفعال في حماية حدود الجنوب، مشيدا بما قدمه ولايزال يقدمه اللواء من بطولات وتضحيات كبيرة في جبهة حيفان لمواجهة مليشيات الحوثي والقوى الإرهابية الإخوانية، دفاعا عن الجنوب ومكتسباته وسيادته.

هذه الزيارات وغيرها من قِبل رجال القيادة الجنوبية لا شك أنّها تحمل أهمية كبيرة فيما يخص شحذ همم القوات الجنوبية، دفعًا نحو حسم المعركة على التنظيمات الإرهابية التي تعادي الجنوب وشعبه.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى