اخبار اليمن الان

بعد جدل واسع.. ”حماس” في أول رد فعل تمتص غضب اليمنيين وتصدر توضيح هام

أكدت حركة “حماس” الفلسطينية اليوم الثلاثاء، عدم انحيازها لأي طرف في الصراع اليمني؛ وفقا للموقع الرسمي للحركة على الانترنت.

وأشارت في بيان لها إلى أن “أي تصريح أو موقف من أحد قيادييها يفهم منه أنه انحياز لأي طرف هو موقف شخصي لا يعبر عن الحركة”.

وثمنت الحركة “وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني في كل محطات جهاده ونضاله، وآخرها معركة سيف القدس بكل أطيافه ومكوناته وأماكن تواجده شمالا وجنوبا، شرقا وغربا، وداخل اليمن وخارجه”.

وأكدت أن “أي تصريح أو موقف أو تصرف يفهم منه أنه انحياز لأي طرف أو تدخل من الحركة في الصراع المؤسف في اليمن وغيره هو موقف شخصي لا يعبر عن الحركة وقيادتها بأي حال من الأحوال”.

وأوضحت أن “تصريحات القائم بالأعمال حول النصر والتحرير لا يقصد منها إلا تحرير القدس وفلسطين”.

وأضافت “نتمنى لليمن ولشعبه العزيز كل خير ووحدة ووئام، والخروج من هذا الصراع، إلى الوحدة والأمان والازدهار لما فيه مصلحة كل اليمن”.

يأتي ذلك في أول رد فعل للحركة بعد أن أثار تكريم حركة المقاومة الفلسطينية حماس لقيادات حوثية، ردود أفعال واسعة في الأوساط اليمنية والفلسطينية، وعلى منصات التواصل الإجتماعي، وسط إنقسامات وتباينات حادة.

وأعتبر ناشطون يمنيون إن توقيت التكريم الذي جاء بعد أقل من 48 ساعة على حادثة إستهداف الحوثيين لمحطة وقود في مدينة مأرب، يعد سقطة غير مقبولة لحركة المقاومة الفلسطينية.

ويعتقد أخرون أن الإحتفاء المبالغ بهذا التكريم ليس سوى محاولة حوثية للتغطية على المجزرة البشعة التي أرتكبت بحق المدنيين بمحافظة مأرب.

المصدر من هنا

تعليق واحد

  1. عذر أقبح من ذنب 😡 ممثل حماس يتكلم باسمه الشخصي 😥 إستغباء للعالم أجمع ! على الأقل انكم تقيلوا هذا الغبي من الحزب 😔

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى