اليمن عاجل

عاجل: واشنطن تفرض عقوبات جديدة على قيادي حوثي ومعاقبة شبكة لجمع ملايين الدولارات للحوثيين

عاجل: واشنطن تفرض عقوبات جديدة على قيادي حوثي ومعاقبة شبكة لجمع ملايين الدولارات للحوثيين

 

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن فرض عقوبات جديدة على قيادي حوثي يتخذ من ايران مقراً لإقامته كما أعلنت معاقبة شبكة لجمع ملايين الدولارات للحوثيين من بيع سلع بينها نفط إيراني.

وأكدت المصادر أن الخزانة الأمريكية عقوبات على القيادي الحوثي سعيد أحمد محمد الجمل الذي يتخذ من إيران مقرا لإقامته وممارسة أعمال تجارية لدعم جماعته في صنعاء.

وكانت الولايات المتحدة، قالت في وقت سابق أنها باعت شحنة كبيرة النفط الإيراني في أكبر عملية مصادرة لوقود إيراني، مقابل 40 مليون دولار.

وجاءت أنباء المصادرة والمبيعات بعد فترة قصيرة من كشف وزارة الخزانة الأمريكية عن فرض عقوبات على 8 كيانات موجودة في الصين وسنغافورة وغيرها من الدول بسبب بيعها وشرائها منتجات بتروكيماوية إيرانية.

وأشارت شبكة “سي إن إن” إلى أن الأسلحة، التي تضمنت 171 صاروخًا موجهًا مضادا للدبابات، و8 صواريخ أرض جو، ومكونات صواريخ كروز للهجوم البري، ومكونات صواريخ مضادة للسفن، وأسلحة حرارية، تمت مصادرتها في نوفمبر/تشرين الثاني 2019 وفبراير/شباط 2020 عندما اعترضت البحرية الأمريكية سفينتين بلا أعلام في بحر العرب.

وقال مسؤولون إن تحليلًا كشف عن أن الأسلحة كانت من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، ومتجهة إلى المليشيات في اليمن.

ولم يكشف المسؤولون الأمريكيون عن هوية من اشترى النفط الذي تمت مصادرته.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت مصادرة 1.1 مليون برميل من النفط المكرر من أربع سفن ترفع أعلاما أجنبية كانت في طريقها إلى فنزويلا.

 

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى