اقتصاد

التحالف يعلن تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، أن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط جنوبي  السعودية.

وشدد التحالف، في بيان نقلته وكالة “واس” السعودية الرسمية، اتخاذ “الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية”.

كما اتهم التحالف الحوثيين بشن “هجمات عدائية ضد المدنيين الأبرياء في مأرب”، مشيرا إلى أنها “تتنافى مع القيم الإنسانية ومبادئ القانون الدولي الإنساني”.

وفي وقت سابق، قُتل وأصيب أكثر من ثلاثين مدنياً على الأقل بينهم نساء وأطفال في هجوم حوثي عنيف، بصواريخ باليستية وطائرات دون طيار “مفخخة” على مدينة مأرب شرقي اليمن.

وقالت مصادر وسكان محليون لـ”يمن مونيتور” إن ثمانية قتلى على الأقل وأصيب 27 شخصاً بهجوم الحوثيين بصاروخين باليستيين وطائرتين مسيرتين ملغومتين.

وكان التحالف قد أعلن في وقت سابق اليوم الخميس، إيقاف تنفيذ عملياته العسكرية في اليمن من أجل “تهيئة الأجواء السياسية للمسار السلمي”.

وجاء تصريح المالكي، الذي أوردته وسائل إعلام رسمية سعودية، في إطار نفي التحالف القيام بأي “عمليات عسكرية بمحيط صنعاء وأي مدينة يمنية أخرى خلال الفترة الماضية”. وأضاف “الأنباء الواردة باستهداف التحالف للفرقة الأولى مدرع بصنعاء غير صحيحة”.

 

The post التحالف يعلن تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية appeared first on يمن مونيتور.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من يمن مونيتور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى