اخبار اليمن الانتقارير

حاكم ذمار يصدر توجيهات بإغلاق صالات الأفراح ومنع المغنيين دخول صالات النساء (وثيقة)

أصدر حاكم ذمار القيادي الحوثي محمد البخيتي توجيهات صارمة بإغلاق صالات الأفراح الساعة 8 مساء وعودة النساء مبكرا إلى منازلهن ومنع المغنيين والفرق الغنائية الرجالية من دخول صالات النساء وفي المنازل أثناء الأفراح .

وأطلع “المشهد اليمني” الخميس، على التوجيه الصادر عن محمد حمود الخطيب والذي ينتحل صفة مدير مباحث ذمار والذي جاء توجيهه بناء على توجيهات محمد البخيتي والذي ينتحل صفة محافظ محافظة ذمار وبات يطلق عليه إعلاميا إسم ” حاكم ذمار ” والذي أصدر توجيهات صارمة بإغلاق صالات الأفراح الساعة 8 مساء بهدف عودة النساء مبكرا إلى منازلهن ومنع المغنيين والفرق الغنائية الرجالية من دخول صالات النساء وفي المنازل أثناء الأفراح.

وقضت التوجيهات بضبط جميع المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم بالتنسيق مع مدير أمن ذمار .

وتم تعميم التوجيهات على جميع الأجهزة الأمنية في محافظة ذمار ابتدأ من مدير عام مديرية ذمار ووكيل النيابة ومدير الأمن وصولا إلى محافظ ذمار .

وأثارت التوجيهات الحوثية غضب الأهالي في محافظة ذمار كونهم مجتمع محافظ وليسوا بحاجة إلى منع الحوثيين لنسائهم من الخروج بعد الساعة 8 مساء والتشكيك فيهن وتصوير الأهالي بأن الاحتفالات تتم بشكل مختلط يحضر فيه النساء والمدنيين في صالة واحدة .

وتأتي التوجيهات الحوثية المتشددة تجاه النساء بعد اتهامهن بتأخير النصر وهو ما دفع القيادات الحوثية إلى التدخل في تفاصيل ملابس النساء وحياتهن الشخصية حتى من قبل زعيم المليشيا الحوثية والذي حاول منع وسائل تنظيم الأسرة وغيرها من التدخلات السافرة .

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى