اخبار اليمن الانتقارير

بعد الهجمات الحوثية المتكررة.. المبعوث الأمريكي يدعو المنظمات الإنسانية لتوجيه البوصلة نحو مأرب

دعا المبعوث الأمريكي الخاص إلى لليمن، تيموثي ليندر كينغ، المنظمات الأغاثية لضخ المزيد من المساعدات الإنسانية نحو مدينة مأرب التي تضم أكبر تجمع سكاني للنازحين، وتشهد منذ عدة أشهر هجمات دامية ومعارك هي الأعنف على مستوى البلد منذ بدء الحرب.

وحث المبعوث الأمريكي خلال لقاء جمعه مع رئيسة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية “سامانثا باور”، على تقديم تمويل إضافي للمساعدات الانسانية في مأرب.

وقال مكتب وزارة الخارجية لشؤون الشرق الأدنى في بيان مقتضب، أن كينغ ناقش مع باور، الحاجة إلى المزيد من المانحين لتقديم تمويل إنساني إضافي بهدف معالجة الأزمة المتنامية في محافظة مأرب التي يحتدم فيها القتال منذ مطلع العام الجديد.

وأشار البيان ألى أن اللقاء ناقش أيضاً، ضمان التدفق الحر للوقود إلى جميع أنحاء اليمن، وسبل التغلب على العقبات التي تحول دون المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة في البلد.

وتعاني المنظمات الدولية الإنسانية العاملة في اليمن من نقص حاد في التمويل، ما أدى إلى تقليص عشرات البرامج وتضرر ملايين اليمنيين، بحسب تقارير رسمية سابقة.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، الجمعة، إن ماتم تمويله من خط الاستجابة الإنسانية لليمن حاليا يبلغ 43 في المئة فقط ، بعد تلقي 1.65 مليار دولار من إجمالي الاحتياج البالغ 3.85 مليار دولار لهذا العام.

ويعيش اليمنيون ظروفا اقتصادية ومعيشية بالغة السوء، مع استمرار الحرب التي دخلت عامها السابع على التوالي.

وخلف الصراع المستمر في اليمن واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية على مستوى العالم، ودفع الملايين من اليمنيين إلى حافة المجاعة؛ حيث بات 80 بالمئة منهم بحاجة لمساعدات إنسانية، وفق تقارير رسمية للأمم المتحدة.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى