اليمن عاجل

واشنطن تصدر بيان ضد الحوثيين وتدعوهم الى الالتزام بوقف دائم لإطلاق النار

واشنطن تصدر بيان ضد الحوثيين وتدعوهم الى الالتزام بوقف دائم لإطلاق النار

‏ دانت الولايات المتحدة اليوم الاثنين، هجوما مسيرا منسوبا للحوثيين، ألحق اضرارا مادية باحدى المدارس الاساسية في منطقة عسير السعودية امس الاحد.

وجاء في بيان للخارجية الاميركية، ان مثل هذه الهجمات، “تهدد المدنيين، بمن فيهم أطفال المدارس”.

وأضاف البيان ننضم إلى الدول الأخرى في إدانة الهجوم وندعو الحوثيين إلى الالتزام بوقف دائم لإطلاق النار.

 

وتوالت ردود الفعل على إطلاق الميليشيات الحوثية طائرة مسيرة “مفخخة” على مدرسة بمنطقة عسير في جنوب غرب السعودية، الأحد، انطلاقا من الأراضي اليمنية.

 

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم، مؤكدة في بيان أن استمرار “هذه الهجمات الإرهابية يعكس تحدي ميليشيا الحوثي السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية”.

 

وأدان البرلمان العربي الهجوم، محذرا في بيان من أن “تقاعس المجتمع الدولي عن اتخاذ مواقف رادعة ضد هذه الميليشيا الإرهابية سيشجعها على التمادي”.

 

وأعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن أحمد العثيمين، عن إدانته واستنكاره الشديدين، مشددا على أن المنظمة “تدين الممارسات الإرهابية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح، وذلك باستهداف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية”.

 

وكان نائب المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، عبد العزيز آل جلبان، قد أعلن تلقي المديرية بلاغا بسقوط مقذوف أطلقته عناصر الميليشيات المدعومة من إيران تجاه إحدى مناطق عسير، “وبمباشرة الجهات المختصة للموقع، اتضح أنها طائرة من دون طيّار مفخخة وقعت على مدرسة دون حدوث أي إصابات”.

 

واستهدف الحوثيون مرارا مدنا سعودية على الحدود مع اليمن. ويقول التحالف إنه يعترض معظم الهجمات.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى