اليمن عاجل

الحكومة تصدر بيانا هاما بشأن”القاضي الحجري” الذي عذبته مليشيا الحوثي حتى الموت

الحكومة تصدر بيانا هاما بشأن”القاضي الحجري” الذي عذبته مليشيا الحوثي حتى الموت

قالت الحكومة الشرعية مساء اليوم إنها “تدين وتستنكر بأشد العبارات ما تعرض له الأسير القاضي عبده الحجري -قاضي التنفيذ في محكمة غرب إب- من تعذيب وحشي أدى إلى وفاته في معتقلات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بعد إصابته ووقوعه في الأسر بإحدى معارك الجيش الوطني مع المليشيا الإرهابية في منطقة مريس بمحافظة الضالع”.



وقالت الحكومة في بيان إن” الوفد الحكومي القاضي الحجري ضمن كشوفات تبادل الأسرى والمختطفين التي أفشلتها مليشيا الحوثي الإرهابية، قبل أن تتفاجأ أسرته بتسليم المليشيا لجثته وعليها آثار تعذيب وحشي حال دون التعرف عليه، ليرتفع عدد الأسرى والمختطفين الذين قضوا تحت التعذيب في معتقلات المليشيا إلى أكثر من 320″.




وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الدولي والأمريكي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان لإدانة جرائم تعذيب وتصفية الأسرى والمختطفين في معتقلات مليشيا الحوثي الإرهابية، والضغط على قيادة المليشيا لاتمام عملية التبادل على قاعدة “الكل مقابل الكل” تنفيذا لاتفاق ستوكهولم”.


ويوم الجمعة الماضية أفرجت المليشيا الحوثية،عن جثة قيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة إب بعد وفاته في سجونها تحت التعذيب.


 

وبحسب ما نشره وكيل وزارة الإعلام حينها فإن المليشيا أفرجت عن جثة ‏القاضي عبده الحجري وهو قيادي في إصلاح إب بعد أن تم أسره من قبل المليشيا في جبهة ‎الضالع قبل سبعة أشهر وهو مصاب.


وأضاف قيزان أن المليشيا قامت بتعذيب الحجري حتى الموت مشيرا إلى أنها أخفت على أهله خبر موته .


وأكد أنها قامت الجمعة بتسليم جثته لأهله في إطار صفقة تبادل ولم يستطع أهله التعرف على جثته بسبب اختفاء ملامح وجهه من شدة التعذيب،حد قوله.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى