منوعات

تويتر يطلق ميزة جديدة “باللغة العربية بالصيغة المؤنثة”

 أطلق موقع تويتر، الثلاثاء، ميزة جديدة “باللغة العربية بالصيغة المؤنثة” يتيح التحدث إلى المغردات ومخاطبتهن بصيغة التأنيث.

ووفق مدونة تويتر، سيتم مخاطبة الأشخاص الذين يختارون العربية المؤنثة والتعامل معهم بصيغة المؤنث.

وعلى سبيل المثال، ستظهر كلمة (غردي) بدلا من (غرد) والموجودة  في خيار العربية الافتراضية التي تخاطب الرجال، وسيظهر خيار (استكشفي) بدلا من (استكشف).

وتشير المدونة إلى أن المستخدمين يمكنهم اختيار إعداد اللغة الجديد من خلال  تسجيل الدخول إلى Twitter.com، والانتقال إلى  “الإعدادات والخصوصية”، ثم “إمكانية الوصول والعرض واللغات”، ثم اختيار”اللغات” ثم اختيار “لغة العرض”، ثم تحديد العربية (مؤنث) من القائمة المنسدلة. 

وقالت المدونة إن موقع تويتر أطلق حملة بعنوان #أتحدث_بالمؤنث FeminineArabic#. و أنشأ رمزا تعبيريا يتم تفعيله باستخدام الوسوم العربية والإنجليزية التالية:#أتحدث_بالمؤنث و FeminineArabic#.

وقالت، رشا فواخيري، رئيسة قسم الاتصالات في شركة تويتر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لرويترز “اليوم أطلقنا إعدادا جديدا للغة العربية بالصيغة المؤنثة.. أي بالعربية المؤنثة.. على تويتر دوت كوم”.

وأضافت فواخيري “يمكن بكل سهولة لأي امرأة في أي مكان بالعالم تسجيل الدخول على الموقع وتذهب عند الإعدادات والخصوصية ثم تحدّث اللغات وتختار العربية المؤنثة للغة العرض”.

وأضافت “بعد تفعيل هذا الإعداد ستظهر الكلمات والنصوص على الموقع بالصيغة المؤنثة”، مؤكدة “”كمنصة مفتوحة.. هدفنا في تويتر هو خدمة المحادثة العامة، ولنحقق هذا الهدف يجب أن تعكس خدمتنا الأصوات التي تشكل هذه المحادثة بشكل أفضل”.

وستكون مخاطبة النساء، أو من يختارون تثبيت إعداد اللغة الجديد، بصيغة المؤنث، أي أنه ستستخدم كلمة “غردي” بدلاً من “غرد” وسيظهر خيار “استكشفي” أو أعيدي التغريد بدلاً من “استكشف” أو “إعادة التغريد”.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى