اليمن عاجل

الانتقالي يعلق مشاركته في مشاورات الرياض

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي تعليق مشاركة وفده المفاوض في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض مع الحكومة المعترف بها، وذلك على خلفية اختطاف رئيس قيادته المحلية في محافظة حضرموت وعدد من قيادات المجلس في المحافظة.

واتهم المجلس على لسان متحدثه الرسمي، علي الكثيري، ما وصفها بمليشيات ” الاخوان المسلمين” بتنفيذ واقعة الاختطاف في محافظة شبوة بينما كانوا عائدين الى حضرموت بعد مشاركتهم في مؤتمر موسع بمدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.

والقادة المخطوفون هم رئيس القيادة المحلية للمجلس بمحافظة حضرموت محمد بن الشيخ أبوبكر، ونائبه لشئون منسقية الجامعة حسن صالح العمودي، وعدد من قيادات المجلس بالمحافظة، في خطوة من شأنها نسف جهود الوساطة السعودية لخفض التوتر بين الجانبين المتحالفين نظريا في حكومة شراكة معطلة.

نص تصريح المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي

لا يزال مصير الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ونائبه لشئون منسقية الجامعة الدكتور حسن صالح الغلام العمودي وعدد من قيادات المجلس بالمحافظة مجهولاً بعد عملية الاختطاف الغادرة التي نفذتها مليشيات الاخوان المسلمين في محافظة شبوة عندما اقتادتهم من الحاجز العسكري بمنطقة الخبية ببئر علي محافظة شبوة إلى جهة غير معلومة في تعدِّ صارخ على الحقوق السياسية والمدنية.

إننا أمام هذا العمل الإرهابي نحمل ميليشيات الاخوان المسلمين المغتصبة لمحافظة شبوة المسئولية الكاملة عن حياة القيادات المختطفة، ونعلن عن تعليق وفد المجلس الانتقالي الجنوبي مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض، محملين تلك المليشيات ومراجعها في منظومة الشرعية اليمنية المسئولية عن ما يترتب على هذه الأعمال التي لا تصدر إلا عن عصابات إرهابية.

علي عبدالله الكثيري

المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي

عضو هيئة الرئاسة

 

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى