اليمن عاجل

الجالية اليمنية في سويسرا تنشر قائمة طويلة بتعسفات القنصلية وتتوعد بمقاضاة مسؤوليها

الجالية اليمنية في سويسرا تنشر قائمة طويلة بتعسفات القنصلية وتتوعد بمقاضاة مسؤوليها

 دعت الجالية اليمنية في الاتحاد السويسري، الحكومة المعترف بها، الى التدخل من اجل ايقاف تعسفات القسم القنصلي لسفارة اليمن في المانيا بحق ابناء الجالية المقيمين في الاراضي السويسرية.

وتضمنت رسالة الجالية الموجهة لرئاسة الوزراء ووزارة الخارجية اليمنية، قائمة طويلة من التعسفات التي تلحق ضررا ماديا ومعنويا بالمقيمين اليمنيين في الاتحاد السويسري، على خلفية عرقلة طلبات تجديد جوازت السفر، دون مسوغات قانونية.

وقالت الجالية، انها تلقت عددا من شكاوى ابنائها، ومواطنيها المقيمين في الكونفدرالية السويسرية تتعلق بقيام القنصلية اليمنية في فرانكفورت “بعرقلة وتأخير تجديد جوازاتهم بدون مسوغ قانوني، ما تسبب لهم بأضرار، وخسائر مادية، ومعنوية، بما في ذلك فقدان قيمة تذاكر السفر  وحرمانهم، من قضاء اجازاتهم السنوية او اعمالهم التجارية”.

ومن بين امثلة عديدة لتأكيد هذا التباطوء في البت بمصالح وطلبات المهاجرين اليمنيين، قالت الجالية ان عضو هيئتها الإدارية، محمد حميد طه، مايزال على قائمة انتظار تجديد جوازه منذ ثلاثة اشهر “لنفس الأسباب التعسفية والمطالب غير القانونية”.

ولم يتسن ل”يمن فيوتشر” التوصل على الفور بالسفارة اليمنية في برلين للتعليق، لكنها تركت استفسارا للسفير يحيى الشعيبي انتظارا للرد.

وطالبت الجالية، بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة دوافع واسباب التأخير غير القانوني في الاعمال والخدمات القنصلية المكفولة دستورا وقانونا، كما توعدت بمقاضاة المتسببين بالاضرار المادية والمعنوية التي لحقت بابنائها المقيمين في الاتحاد السويسري.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى