اخبار اليمن الان

الجيش اليمني يعلن تحقيق مكاسب ميدانية وعسكرية في جبهات مأرب شرقي البلاد

أعلن الجيش اليمني، اليوم السبت، تحقيق مكاسب ميدانية جديدة على الأرض في المعارك التي يخوضها ضد المسلحين الحوثيين بمحافظة مأرب شرقي البلاد.

وقال المتحدث العسكري عبده مجلي إن قوات الجيش شنت هجوماً مضاداً في جبهة الخنجر، تمكنت خلاله من تحقيق تقدمات ومكاسب على الأرض وتحرير عدة مواقع وقطع طرق إمداد المليشيات الحوثية.

وأوضح أن طيران التحالف نفذ غارات جوية، دمرت العشرات من العربات والمدرعات والأطقم والآليات والدبابات وتعزيزات المليشيات المدعومة من إيران في جبهات المشجح والكسارة وجبل مراد وصرواح.

وبين أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة وطيران التحالف، تمكنت خلال الأيام الماضية من تدمير 75٪ من القدرات القتالية للجماعة المسلحة في مأرب.

وأضاف: كما تمكنت قوات الجيش من تحرير مواقع هامة وقطع طرق الإمداد عن المليشيات والتصدي لكل التسللات والهجمات المعادية بمختلف جبهات القتال في مأرب والجوف.

وفي سياق متصل أكد مجلي أن الميليشيات الحوثية مستمرة في تجنيد الأطفال بالمحافظات التي تقع سيطرتها، والزج بهم إلى محارق الموت والهلاك في جبهات القتال.

وبين أن المليشيات الحوثية ما زالت تواصل أعمالها الإرهابية الإجرامية، وبصورة متعمدة وممنهجة في استهداف المدنيين والأعيان المدنية والنازحين، في مدينة مأرب والقرى والمخيمات المحيطة بها بالصواريخ الباليستية، والطائرات المسيرة.

وأشار إلى أن الفرق الهندسية هي الأخرى انتزعت أكثر من 300 لغم وعبوة ناسفة كانت زرعتها المليشيات في الممرات والطرقات العامة والوديان بمحافظة الجوف تسببت في قتل المواطنين وتقييد حركتهم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر موقع اليمن نت من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى