اليمن عاجل

أول تعليق للحوثيين على فوز”إبراهيم رئيسي” برئاسة حليفتهم الكبرى إيران

أول تعليق للحوثيين على فوز”إبراهيم رئيسي” برئاسة حليفتهم الكبرى إيران

هنأت مليشيا الحوثي الانقلابية اليوم السبت الرئيس الإيراني المنتخب”إبراهيم رئيسي” بفوزه بالانتخابات الرئاسية.


وقال ما يسمى رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط:” إن نجاح العملية الانتخابية في الجمهورية الإسلامية في إيران يعتبر انتصاراً لمبادئ الثورة الإسلامية وترسيخا لخيار مواجهة المشروع الصهيوأمريكي”.

 

وأضاف رئيس المليشيا الرئيس:”ندعو لإزالة ورفع العقوبات الجائرة عن الشعب الإيراني المسلم الذي أعلن في الانتخابات عن خياره بكل وضوح”.

 

وقال إن جماعته تتطلع إلى “تعزيز العلاقات بين الجمهورية اليمنية والجمهورية الإسلامية في إيران خلال المرحلة المقبلة في المجالات كافة”.


وأعلنت وكالة “إرنا” الإيرانية، صباح اليوم السبت، فوز المرشح المحافظ، إبراهيم رئيسي، ب​الانتخابات الرئاسية​ الإيرانية بعد فرز معظم صناديق الأصوات. 

ونقلت الوكالة عن وزارة الداخلية ، النتائج الأولية للإنتخابات الرئاسية بعد فرز 90% من الأصوات، مشيرة إلى أن “عدد كل الأصوات بلغ 28 مليون و600 ألف صوت، وحصل رئيسي على 17 مليون و800 ألف صوت”.


وأعلن رئيس لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية، جمال عرف، في مؤتمره الصحفي، أن “المرشح رئيسي يتصدر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية بفارق كبير عن باقي منافسيه”.


وقال عرف: “المرشح رئيسي حصل لغاية الآن على أكثر من 17 مليونا و800 ألف صوت، فيما حصل المرشح محسن رضائي حصل على نحو3 ملايين و300 ألف صوت لغاية الآن، فيما حصل المرشح عبد الناصر همتي على مليونين و400 ألف صوت لغاية الآن، أما المرشح قاضي زاده هاشمي فقد حصل على نحو مليون صوت حتى الآن”.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى