اخبار اليمن الانتقارير

تحذيرات من أمطار رعدية وزخات من البرد في 8 محافظات يمنية

حذر المركز الوطني للأرصاد اليمنية خلال نشرته اليومية لأحوال الطقس من حالة جوية ممطرة يصحبها الرعد والبرد في 8 محافظات بالجمهورية

وتوقعت النشرة التي اطلع عليها المشهد اليمني أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء صحوة الى غائمة جزئيا والفرصة مهيئة لتشكل سحب ركامية وهطول أمطار متفرقة قد يصاحبها زخات من البرد والرعد أحيانا على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية خاصة محافظات (اب، وتعز، ريمه، غرب ذمار، غرب صنعاء، حجة، المحويت وغرب صعده) وأجزاء من مرتفعات محافظات ابين، شبوه وجنوب غرب حضرموت خلال فترتي الظهيرة والمساء مع نشاط للرياح السطحية خلال فترة الظهيرة تثير الاتربة والغبار.
وذكرت النشرة أن الطقس في المناطق الساحلية سيكون صحو الى غائم جزئياً، حار ورطب، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على السواحل الجنوبية والشرقية، معتدلة شمالية غربية على الساحل الغربي.
وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس حار إلى شديد الحرارة ومغبر نسبيا مع تشكل سحب عالية ومتوسطة، الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط خلال فترة الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال.
فيما سيكون الطقس في أرخبيل سقطرى صحو الى غائم جزئياً مع رياح نشطة جداً تصل سرعة الرياح إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

ونبه المركز الوطني للأرصاد:
* الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن خاصة الصغيرة منها في أرخبيل سقطرى وعلى السواحل الجنوبية والشرقية من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.
*الموطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة .
*الموطنين في المرتفعات الغربية والجنوبية خصوصاً المنحدرات المحاذية للسهول الساحلية من التواجد في مجاري وممرات السيول اثناء وبعد هطول الامطار.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى