اخبار اليمن الانتقارير

بيان إماراتي جديد بشأن التصعيد الحوثي الأخير ضد السعودية

أصدرت وزارة الخارجية الاماراتية، بيانا جديدا بشأن هجمات ميليشيا الحوثي الارهابية على الأراضي السعودية.
وعبرت الوزارة في البيان، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في خميس مشيط بالسعودية، من خلال طائرة مفخخة بدون طيار اعترضتها قوات تحالف دعم الشرعية.

وأكدت البيان، أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، داعيةً المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن السعودية.

وجددت الإمارات تضامنها الكامل مع السعودية إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة أراضيها .

وشدد البيان على أن أمن الإمارات وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الإمارات تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

وكان التحالف العربي قد أعلن في وقت سابق اعتراض 17 طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيا باتجاه الأراضي السعودية، خلال يوم واحد.

كما استهدفت الميليشيا معسكرا تدريبيا جديدا للتحالف العربي في منطقة الوديعة الحدودية، في تصعيد جديد بالتزامن مع مفاوضات دولية بشأن وقف إطلاق النار في اليمن.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى