اخبار اليمن الانتقارير

”الانتقالي” يعلن عن توافق جديد مع الحكومة اليمنية في مشاورات ”الرياض”

أعلن المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي، علي الكثيري، اليوم الإثنين، عن التوصل إلى اتفاق مع الشرعية في مباحثات الرياض، يقضي بعودة حكومة المناصفة إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وثمن الكثيري في نشر على صفحته بالفيسبوك، ” جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية التي أثمرت عن التوافق بين طرفي اتفاق الرياض على عودة حكومة المناصفة إلى العاصمة عدن في أسرع وقت ممكن ووضع الالية المطلوبة لتوفير الحماية لها“.

وأضاف: ”ونؤكد على أن ما يثار عن رفض أي طرف من طرفي اتفاق الرياض عودة حكومة المناصفة إلى عدن غير صحيح، كما نؤكد أن الجهود تبذل للشروع في التوافق على آليات استكمال تنفيذ اتفاق الرياض“؛ في اشارة الى اتهام الاجتماع الدوري لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي اليوم للرئاسة والحكومة اليمنية برفض العودة إلى عدن.

وكان رئيس وفد المجلس الى مفاوضات الرياض ناصر الخبجي، قال إن جهود الوساطة السعودية، “توجت بالنجاح والتوافق” على عودة الحكومة المعترف بها الى مدينة عدن، وتأمينها، والمضي قدما في استكمال تنفيذ اتفاق تقاسم السلطة في المحافظات الجنوبية.

ويأتي حديث الخبجي خلال لقائه اليوم، نائب رئيس البعثة الهولندية جيحون أوستوار بعد تعليق مؤقت لمشاركة المجلس في المشاورات الجارية مع الحكومة اليمنية لتنفيذ الشق الامني والعسكري من اتفاق الرياض المتعثر بين الجانبين.

واشار الخبجي الى أن الطرفين بعد حسم مسألة عودة الحكومة، سيدخلان في مباحثات استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، “وفي المقدمة تشكيل الوفد التفاوضي المشترك بما يحقق حضور وتمثيل شعب الجنوب وقضيته الوطنية على طاولة العملية السياسية الشاملة” حد تعبيره.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى