تقارير

“فيسبوك” تحدّث معايير التعامل مع المحتوى الساخر

 

(وكالات)

بعد توصية من مجلس الرقابة، قالت شركة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إنها ستحدّث معاييرها لتكون أكثر وضوحاً بشأن كيفية تعاملها مع المحتوى الساخر.

ووفقاً لبيان رسمي من إدارة الشركة، “سنضيف معلومات إلى معايير المجتمع توضح ما هي السخرية التي نعتبرها جزءاً من تقييمنا للقرارات الخاصة بالسياق”، “سيسمح هذا التغيير للفِرَق بالنظر في السخرية عند تقييم انتهاكات الكلام الذي يحض على الكراهية”.

ويأتي التحديث بعد أن قرّر مجلس الرقابة أن “فيسبوك” كان مخطئاً عند إزالة تعليق أشار إلى الحكومة التركية وإبادة الأرمن بناءً على نكتة “ميم”.

وأزال موقع “فيسبوك” المنشور، مستشهداً بمعيار القسوة وعدم الحساسية، والذي يقول بإزالة المنشورات التي تستهدف “ضحايا الأذى الجسدي أو العاطفي الخطير”، والتي تتضمن استخدام الميمات والصور المتحركة.

وفي وقت لاحق، أعاد “فيسبوك” تصنيف عملية الإزالة بحيث تندرج تحت معيار خطاب الكراهية.

وأشار مجلس الرقابة في توصيته إلى أن “فيسبوك” قالت إنها تخصص استثناءات للسخرية، لكنها لا تحدد كيف أو ما الذي يمكن اعتباره سخرية في إرشاداتها.

وقالت “فيسبوك” في رسالتها إنه بالإضافة إلى توضيح إرشادات الموقع حول السخرية بشكل أوضح، فإنها “ستبدأ مراجعة لمحتوى متطابق مع سياق موازٍ”، وقد تتخذ المزيد من الإجراءات.

The post “فيسبوك” تحدّث معايير التعامل مع المحتوى الساخر appeared first on يمن مونيتور.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من يمن مونيتور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى