تقارير

البيت الأبيض: لا نية لدى بايدن للقاء أي زعيم إيراني

يمن مونيتور/وكالات

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، اليوم الإثنين، أنه لا توجد حالياً أي خطط للرئيس جو بايدن للقاء “الزعماء الإيرانيين الجدد”، بمن فيهم الرئيس المنتخب إبراهيم رئيسي، مشيرة إلى أن “صانع القرار الرئيسي في طهران” هو المرشد الأعلى علي خامنئي، و”لا يزال كذلك”.

وقالت ساكي للصحافيين، إن المفاوضين اختتموا جولة سادسة من المحادثات حول كيفية عودة إيران والولايات المتحدة إلى الامتثال للاتفاق النووي المبرم عام 2015، وإن البيت الأبيض يتطلع لمعرفة إلى أين وصلت المحادثات.

ويأتي الموقف الأميركي بعد ثلاثة أيام من فوز إبراهيم رئيسي في الانتخابات الرئاسية الإيرانية، وبعد ساعات من تأكيده، اليوم الإثنين، أنه غير مستعدّ للقاء بايدن إذا عاد إلى الاتفاق النووي ورفع العقوبات.

واختتمت الجولة السادسة لمفاوضات فيينا غير المباشرة بين طهران وواشنطن بعد اجتماع عقد أمس الأحد للّجنة المشتركة للاتفاق النووي، المكونة من إيران وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وروسيا والصين.

وبدأت مباحثات فيينا غير المباشرة بين طهران وواشنطن لإحياء الاتفاق النووي، بواسطة أطراف الاتفاق المكونة من روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، في الثاني من إبريل/ نيسان الماضي، وعقدت حتى الآن ست جولات.

وتهدف المفاوضات إلى إحياء الاتفاق النووي، عبر عودة واشنطن إليه من خلال رفع العقوبات المفروضة على إيران، مقابل عودة الأخيرة إلى التزاماتها النووية.

The post البيت الأبيض: لا نية لدى بايدن للقاء أي زعيم إيراني appeared first on يمن مونيتور.

يمكنك زيارة الخبر الاصلي من هنا >> هذا الخبر المنشور بموقع اخبار اليمن جرى نشره من يمن مونيتور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى