اخبار اليمن الان

طقس/ تتوقع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية

 
الطقس المتوقع خلال الساعات القادمة بمشيئة الله تعالى
المرتفعات الجبلية :- طقس صحو الى غائم جزئيا مع تشكل للسحب الركامية خلال فترتي الظهيرة والمساء يرافقها هطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد احيانا على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية خاصة محافظات (لحج، تعز، إب، ريمه، غرب ذمار، غرب صنعاء، حجة، المحويت وغرب صعده) واجزاء من مرتفعات محافظات ابين، شبوه وجنوب غرب حضرموت مع نشاط للرياح السطحية خلال فترة الظهيرة مثيرة للاتربة والغبار.
المناطق الساحلية :- طقس حار ورطب إجمالا تتراوح درجات الحرارة العظمى بين (34- 38 درجة مئوية ) والفرص مهيئة لتشكل خلايا من السحب الركامية الممطرة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها خلال فترة ما بعد الظهيرة والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا على السواحل الجنوبية والشرقية.
المناطق الصحراوية :- طقس حار إلى شديد الحرارة نهارا تراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (37 – 42 درجة مئوية ) مع تشكل قطع من السحب الممطرة على أجزاء من المناطق الصحروية لمحافظة المهرة وحضرموت، الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط خلال فترة الظهيرة مثيرة للاتربة والرمال تتدنى معها مدى الرؤية الافقية.
أرخبيل سقطرى :- طقس صحو الى غائم جزئياً مع رياح نشطة جداً تصل سرعة الرياح إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.
التنبيهات والتحذيرات :-
ينبه المركز الوطني للارصاد الاخوة :
* الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن خاصة الصغيرة منها في أرخبيل سقطرى وعلى السواحل الجنوبية والشرقية من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.
*الموطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة .
*الموطنين في المرتفعات الغربية والجنوبية خصوصاً المنحدرات المحاذية للسهول الساحلية من التواجد في مجاري وممرات السيول اثناء وبعد هطول الامطار.
 

يمكن قراءة الخبر من المصدرمن هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى