اخبار اليمن الانتقارير

آخر المستجدات الميدانية للمعارك بين الجيش والحوثيين في مارب والجوف

أكدت مصادر عسكرية وميدانية، استمرار المعارك التي يخوضها الجيش الوطني بإسناد المقاومة الشعبية ضد مليشيا الحوثي الإنقلابية في محافظتي مارب والجوف (شمال شرق اليمن).

ففي محافظة مارب، تمكنت القوات الحكومية الساعات الماضية، من استدراج مجاميع حوثية إلى كمين محكم بإحدى الشعاب في جبهة صرواح، وكبدت المليشيات خسائر فادحة.

وشنّت مدفعية الجيش قصفاً مركّزاً استهدف مواقع وتجمعات للمليشيات الحوثية في مواقع متفرقة بصرواح، وأسفر القصف عن إحراق آليات قتالية وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا.

وأكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن المعارك التي شهدتها جبهة صرواح الساعات الماضية، أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 17 حوثياً وجرح آخرين.

وفي الجبهة ذاتها، دمّر طيران تحالف دعم الشرعية 4 أطقم كانت في طريقها لتعزيز المليشيا ومصرع جميع من كانوا على متنها.

وإلى محافظة الجوف، حيث نفذت وحدات خاصة من قوات الجيش نفّذت هجوماً خاطفاً استهدف قدرات المليشيا الحوثية في جبهة النضود شرق مدينة الحزم مركز المحافظة.
وأسفر الهجوم، وفق ما ذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عن سقوط العديد من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح، إضافة إلى إحراق آلية (شيول) وعدد من الأطقم وتدمير ما عليها من أسلحة وذخائر.

وبالتزامن، استهدف طيران التحالف تجمعات معادية في مواقع متفرقة شرق الحزم، وألحق بالمليشيا خسائر بشرية ومادية منها تدمير عربة مدرعة ومصرع من كانوا على متنها.

ومنذ نحو أسبوع، كثفت مليشيا الحوثي الإنقلابية، من هجماتها العسكرية على محافظتي مارب والجوف، وذلك بعد تعثر المشاورات الرامية إلى إنهاء الحرب في اليمن، بسبب تعنت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

المصدر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى