اخبار اليمن الان

بدء دورة تدريبية في سيئون حول تقييم الأثر البيئي للمشاريع

سبأنت
مصدر الخبر / سبأنت

سيئون ـ سبأنت

بدأت اليوم بسيئون دورة تدريبية لتقييم الأثر البيئي للمشاريع ينظمها فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بحضرموت بالتعاون مع الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب وبتمويل من المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمناطق وادي حضرموت والصحراء.

تستهدف الدورة التي تستمر على مدى يومين إكساب 25 متدربا يمثلون الأجهزة الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المتخصصة في المجال البيئي معارف ومفاهيم عن البيئة وأهداف وأهمية تقييم الأثر البيئي ومنح التراخيص البيئية .

وأكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي أهمية أن يسهم الجميع في الحفاظ على عناصر البيئة ، متمنيا من الجميع المشاركة واكتساب المزيد من المعرفة.

بدوره اعتبر مدير عام إدارة البحوث والتدريب عمر باشداده أن الدورة خطوة في مجال الاهتمام بالبيئة من أجل سلامة البيئة والمواطن.

فيما أوضح مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس عمر بن شهاب أن تنظيم الدورة يأتي بعد بروز مشكلات بيئية لعدد من المشاريع التنموية لعدم وجود تقييم الأثر البيئي سعيا نحو ترسيخ مفهوم البيئة لدى الدوائر الحكومية ومنظمات المجتمع المدني .. معربا عن أمله في تفاعل المشاركين مع مواضيع الدورة وعكسها في إطار أنشطة الجهات التي يمثلونها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع سبأنت

عن مصدر الخبر

سبأنت

سبأنت

أضف تعليقـك