اخبار اليمن الان

خطأ طبي يودي بحياة شخص في مستشفى الجمهورية بعدن

تحديث نت
مصدر الخبر / تحديث نت

تحديث نت/ خاص_عدن

توفي شخص قبل يومين على أتر خطا طبي بمستشفى الجمورية التعليمي بخورمكسربعد ان كان يخضع لجلسات غسيل الكلوي .

حيت كان المريض “م.م.ص” يخضع لجلسات غسيل الكلوي في مستشفى الجمهورية ، وبعد خضوعه لجلسات الغسيل الكلوي تحسن حال المريض “م.م.ص” وتم اجراء فحوصات بطلب الاطباء ليتضح بعدها باصابته بفيروس الايدز.

وبحسب مقربون من المريض” م.م.ص” بأن ” قبل دخول المريض الى مستشفى الجمهورية قام بعمل عدد من الفحوصات التي توضح خلوه تماما من مرض الايدز .

واضافوا المقربون بأن ” رئيس قسم الغسيل الكلوي بمستشفى الجمهورية اقدم على نزع قسطرة الغسيل من المريض ، ليتم بعدها احالته الى مركز الرعاية الاولية لعلاج مرضى الايدز ،بينما كان المريض يحتاج الى عدد من الجلسات لغسيل الكلوي .

وقال المقربون ” بان حالة المريض ” م.م.ص” تدهورت عقب تناوله لعقاقير مرض الايدز، الامر الدي جعل المريض يصيب بحالة نفسية ، ليدخل بعدها في غيبوبة ، مضيفين بأن ” اطباء مستشفى الجمهورية منعو من دخول المريض وهو في حالة غيبوبة الى المستشفى ، بالرغم بأن هم من تسبب في نقل فيروس الايدز الى المريض اثناء جلسات الغسيل الكلوي وكل الفحوصات تشير الى ذلك .

واضاف المقربون لـ ” تحديث نت” بأن المريض ” م.م.ص” بقى في حالة غيبوبة لخمس ساعات دون ان يلتفت له اطباء مستشفى الجمهورية ، وبعد ضغوطات عسكرية وأمنية تم ادخاله الى قسم الامراض الباطنية ،بينما كان من المفترض ان يتم ادخال المريض الى قسم العناية المركزة كون ان المريض في غيبوبة، وعقب ادخاله الى قسم الامراض الباطنية لم يتم الاهتمام بالمريض من قبل الطاقم الطبي، ولم يتم استكمال جلسات الغسيل الكلوي له ، بالتاي لم يتم حتى اعطائه الاوكسجين وهو في حاله غيبوبة .

وتعتبر هذه الواقعة ليست الاولى من نوعها في مستشفى الجمهورية ..

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من تحديث نت

عن مصدر الخبر

تحديث نت

تحديث نت

أضف تعليقـك