اخبار اليمن الان

الجوازات السعودية تستثني 4 فئات يمنية من تحويل هوية زائر إلى إقامة

بوابتي
مصدر الخبر / بوابتي

 

استثنت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية بعض اليمنيين من حمَلة هوية زائر من الحصول على إقامة نظامية.

وأوضحت المديرية أن قرار الاستثناء يشمل كل من دخل المملكة بطريقة نظامية بتأشيرة زيارة أو عمل أو حج أو عمرة، لافتةً إلى أن قرار وزير الداخلية نص على عدة اشتراطات للتحول من هوية زائر إلى إقامة، أبرزها أن يكون المستفيد دخل المملكة بطريقة غير نظامية قبل تاريخ 20/‏6/‏1436، وأن يحمل جواز سفر يمنيًّا بنسخته الأخيرة، وتم نقل معلوماته، ووجود هوية زائر سارية المفعول.

وحول وضع الأسرة من التابعين أو الزوجة لمن يحمل هوية زائر ويرغب في الاستفادة من تصحيح وضعه؛ أوضحت الجوازات أن عليهم مراجعة مراكز التصحيح المنتشرة في المناطق، وعددها يتجاوز 40 مركزًا لتعديل الاستضافة إلى الزوج أو اختيار أي مستضيف آخر.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن الزائرين من اليمنيين الذين لا يرغبون في الاستفادة من القرار لهم حرية الاختيار؛ لكون الخدمة اختيارية لمن يرغب في تحويلها إلى إقامة نظامية، ولمن تنطبق عليه الشروط، وفقًا لصحيفة “عكاظ”، الخميس 14 سبتمبر 2017.

وأشارت المصادر إلى أن بعض اليمنيين حتى الآن لم تصدر لهم جوازات سفر، كما أشارت إلى آخرين غير مطابقين لشروط الحصول على إقامة نظامية، وسيستمر وضعهم حتى تاريخ 20/‏3/‏1439، وقبلها سيتم الإيضاح من جهة الاختصاص حول التمديد أو غير ذلك.

يذكر أن الجوازات ستطبق قرار تحويل هوية زائر إلى إقامة اعتبارًا من السبت القادم.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابتي

عن مصدر الخبر

بوابتي

بوابتي

أضف تعليقـك