اخبار اليمن الان

الحوثيون يقرون بمقتل 579 من عناصرهم خلال شهر يناير الماضي

صحيفة مسند
مصدر الخبر / صحيفة مسند

نشرت وسائل إعلامية تابعة لمليشيا الحوثي إحصاءات كشفت مقتل 579 حوثيا خلال يناير الماضي في جبهات صنعاء وذمار وحجة والمحويت.
 
في ذات الصعيد لقي القيادي الميداني في مليشيا الحوثي، حسين الحجيري ريبان، مصرعه في منطقة المخازن شرق مدينة ميدي، مع 15 من عناصره بغارات لمقاتلات التحالف، كما قتل قيادي ميداني آخر يدعى وائل غالب محمد العلوي في جبهة حرض.
 
وفي صعدة، أكدت مصادر ميدانية مصرع عدد كبير من عناصر مليشيا الحوثي وصالح في عمليات نفذتها وحدات من لواء الفتح على الحدود بين اليمن والسعودية، مشيرة إلى أن خمسة من قيادات الميليشيات قتلوا في العمليات.
 
يأتي ذلك بعد أيام من مصرع القيادي الحوثي البارز محمد مهدي البرطي في جبهة البقع، وإقرار الميليشيات بمصرع القائد البارز طه المداني، المقرب من زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي.
 
وكانت جثة القيادي الحوثي عبدالرب عبدالله الزوبعي وصلت مديرية ساقين بصعدة لدفنها، بعد مصرعه في معارك محافظة الجوف الأخيرة.
 
إلى ذلك قصفت مدفعية الجيش مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي وقوات صالح في جنوب ميدي، وأوقعت في صفوفها خسائر كبيرة، فيما قصفت مقاتلات التحالف أهدافاً متحركة للميليشيات في محيط حرض الجنوبي.
 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع مسند للانباء

عن مصدر الخبر

صحيفة مسند

صحيفة مسند

أضف تعليقـك