اخبار اليمن الان

الحوثيون يعدمون عشرة لاجئين بتهمة انتمائهم للشرعية

صحيفة مسند
مصدر الخبر / صحيفة مسند

اعدمت مليشيا الحوثي عشرة اشخاص ينتمون لدول أفريقية، خلال مرورهم بإحدى مديريات الجوف، معتبرة أنهم جنود يتبعون الجيش السوداني المساند للشرعية في اليمن.
 
مدير مكتب حقوق الانسان بمحافظة الجوف عبدالهادي العصار، قال إن جماعة الحوثي قتلت الافارقة العشرة في مديرية المتون التي لازالت تشهد مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة، وذلك اثناء مرورهم في الخط العام باتجاه سوق الاثنين.
 
وأضاف عصار في صفحته على الفيسبوك بأن الجماعة التي نفذت عملية الإعدام الجماعية اعتبرت أولئك الأشخاص مقاتلون ينتمون للجيش السوداني، بعد أحاديث لإعلام الانقلاب تفيد بأن الجيش السوداني يشارك بكتيبة من قواته في الجوف.
 
ونفى العصار وجود مقاتلين يتبعون الجيش السوداني في الجوف، وأوضح ان القوات التي تقاتل مع جماعة الحوثي تتبع الجيش الوطني اليمني، والمقاومة الشعبية فقط، ولا وجود لأي قوة عربية هناك.
 
ويعيش في اليمن الالاف من للاجئين الافارقة  الذين دفعتهم ظروف بلدانهم للسفر والإقامة بطرق غير مشروعة، منذ أكثر من ثلاثة عقود.
 
وتشارك القوات السودانية الى جانب قوات التحالف العربي في اليمن، لكن نطاق مشاركتها ينحصر على حفظ الأمن في العاصمة المؤقتة عدن، والمشاركة الميدانية في الساحل الغربي لليمن.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع مسند للانباء

عن مصدر الخبر

صحيفة مسند

صحيفة مسند

أضف تعليقـك